box ombre

مديرية التربية لولاية ميلة

Get Adobe Flash player

 

 

formation

IMG

 

i3lan

 

IMG

IMG 0001

 

IMG 0002

IMG 0003

IMG 0004

IMG 0005

IMG 0006

 

 

 

26165338 1808036219268581 2065715367979301547 n

25994630 1807905505948319 8472692464825523927 n

 

  • كلمة معالي وزيرة التربية الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

    كلمة...

  • إعلان عن انطلاق التكوين البيداغوجي التحضيري خلال عطلة الشتاء ديسمبر 2017

    إعلان عن...

  • إعلان

    إعلان

  • إعلان عن مسابقة

    إعلان عن...

  • إعلان عن توظيف

    إعلان عن...

حزيران/يونيو 2018
ااااااا
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

 


 

 

  • إعلان عن توظيف

    إعلان عن توظيف

  • إعلان عن مسابقة

    إعلان عن مسابقة

  • إعلان

    إعلان

  • إعلان عن انطلاق التكوين البيداغوجي التحضيري خلال عطلة الشتاء ديسمبر 2017

    إعلان عن انطلاق التكوين البيداغوجي التحضيري خلال عطلة الشتاء ديسمبر 2017

  • كلمة معالي وزيرة التربية الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

    كلمة معالي وزيرة التربية الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

العنف المدرسي تعريفالعنف :               لقد اختلف العلماء في...
المقاربة بالكفاءات مفهوم الكفاءة:            في اللغة العربية...
منشور إصلاح الخدمة العمومية      إصلاح الخدمة العمومية منشور إصلاح الخدمة العمومية.pdf

قارئات الكتب الإلكترونية

قارئات الكتب الإلكترونية مثل Kindle fire لها خصائصُ فريدةٌ متميّزة من ذلك أن الجهاز صغير الحجم، و يمكن حمله في كل مكان و زمان و الجهاز

يحمل عشرات -بل مئات الكتب- فكأنّ حامله يحمل بين يديه مكتبةً متنقّلة و الجهاز فيه ميزة البحث و التنقّل بين صفحات الكتب و

أجزائها بكل سهولةٍ و يُسر كما أن فيه أدواتٍ

لوضع علاماتٍ و تظليل ما يريد القارئ من أجزاء تعجبه لكن يبقى أن الجهاز غير مصمّمٍ للكتب العربية
و حتى لو كان مصمّماً لذلك، فليس هناك كتبٌ تمّ إعدادها لمثل هذه القارئات لكن الكتب العربية المصورة يمكن وضعها في مثل هذه القارئات على هيئة صور أو مستندات و هذا مفيد جداً بالرغم من أن باقي الخصائص من مثل البحث و التظليل لا تعمل عليها.

أوضحت دراسة جديدة أن قراءة الكتاب الإلكترونية تتم بصورة أبطأ كثيراً من قراءة الكتب الورقية التقليدية في نتيجة قد تعتبر مفاجأة للكثيرين.وكانت دراسة أجرتها مجموعة Nielsen Norman قامت من خلالها بمراقبة الفارق في سرعات القراءة لدى 24 مستخدماً، وقد لاحظت وجود فارق كبير ملحوظ بين القراءة على الأجهزة الإلكترونية والقراءة التقليدية للكتب الورقية المطبوعة.وقد قام جميع المشاركين في الدراسة بقراءة قصة قصيرة للكاتب “إرنست هيمنجواي” على أجهزة القراءة الإلكترونية المختلفة، وقد لاحظت Nielsen أن الذين قاموا بالقراءة على iPad كانوا أبطأ بنسبة 6.2% من الذين قاموا بالقراءة من النسخة المطبوعة من القصة، أما من قاموا بقراءتها على أجهزة Kindle 2 فكانوا أبطأ بنسبة 10.7%.
وعبر المشاركون عن مدى سعادتهم بتجربة القراءة وتقييم كل جهاز، وجاءت الأرقام متقاربة فجاء
iPad في المقدمة محرزاً علامة 5.8 من أصل 7، يليه جهاز Kindle محرزاً 5.7 ثم الكتاب التقليدي بدرجة 5.6 في حين حل الكمبيوتر الشخصي في المرتبة الأخيرة بدرجة 3.6.
وأوضح الباحث “جاكوب نيلسين” أن أغلبية تعليقات المستخدمين جاءت متوقعة، حيث أعربوا عن عدم رضاهم بثقل وزن
iPad، وعدم وضوح الحروف على Kindle. كما لم يعجب القراء افتقاد الأجهزة لنظام حقيقي لترقيم الصفحات إلا أنهم أعربوا عن إعجابهم بالخاصية التي يمتلكها iPad والتي تقوم بالإشارة إلى ما تبقى من الصفحات المتبقية في أي فصل.

أعلام و شخصيات

Previous Next
  • 1
  • 2
  • 3
لالا فاطمة نسومر لالا فاطمة نسومر(1863-1830 لم تهدأ المقاومة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي ( 1830 ـ... Read more
عبد الحفيظ بوالصوف خُلق لسياسة الأمة وقيادة الرجال، عاش لبلاده ونسي نفسه، عبقري فذ، صبور كتوم، لا يعرف معنى للراحة،... Read more
أبو مهاجر دينار            أبو المهاجر دينار مولى مسلمة بن مخلد الأنصاري. بعد أن ولى... Read more
مبارك الميلي هو الشيخ مبارك بن محمد إبراهيمي الميلي من مواليد قرية أورمامن الموجودة بجبال الميلية (بناحية... Read more
لخضر بن طوبال سليمان بن طوبال ( ولد سنة 1923 في ميلة و توفي 21 أغسطس2010 في الجزائر العاصمة.[1]) والمعروف... Read more
مالك بن نبي مالك بن نبي (1905-1973م) الموافق ل(1323 هـ-1393 هـ) من أعلام الفكر الإسلاميالعربي في القرن... Read more

للتواصل الإجتماعي

         

رزنامة الأعياد

قطاع التربية بالارقام

عدد المدارس الإبتدائية:441
box ombre
عدد تلاميذ الطور الإبتدائي:80075
box ombre
عدد معلمي الطور الإبتدائي:3984
box ombre
عدد مؤسسات التعليم المتوسط:125
box ombre
عدد تلاميذ الطور المتوسط:59499
box ombre
عدد أساتذة التعليم المتوسط:3269
box ombre
عدد مؤسسات التعليم الثانوي:51
box ombre
عدد تلاميذ التعليم الثانوي: 38848
box ombre
عدد أساتذة التعليم الثانوي:2123
box ombre
عدد مفتشي التربية الوطنية:31
box ombre
عدد مفتشي التعليم المتوسط:24
box ombre
عدد مفتشي التعليم الإبتدائي:65

 

عدد الزوار